آخر الأحداث والمستجدات 

بسبب الترميم المغشوش مآثر مكناس التاريخية تنهار يوما بعد يوم (صور)

بسبب الترميم المغشوش مآثر مكناس التاريخية تنهار يوما بعد يوم (صور)

بعد انهيار برج قرمودة بروامزين وبرج الأنوار قرب ساحة زين العابدين وانهيار عدة أسوار للقصبة الإسماعيلية المحيطة بالمدينة،انهار مجددا بمكناس سور جديد بالقرب من برج المرس،الذي تعرض هو الأخر للإنهيار في وقت سابق.

انهيار أسوار القصبة الإسماعيلية أصبح مشهدا مألوفا لدى الساكنة،بسبب سياسة الإهمال واللامبالاة اتجاه الحفاظ على هذه المأثر، التي ينهجها القائمون على تسيير الشأن المحلي وعلى رأسهم المجلس البلدي لمكناس،والذي يدخل ضمن مجال اختصاصاته الحفاظ على هذه المأثر التاريخية التي تزخر بها عاصمة المولى الإسماعيل،والتي مكنتها من الحصول على اعتراف دولي باعتبراها تراث عالمي،كما تعتبر هذه المأثر بمثابة ثروة تزخر بها المدينة،والنقطة الوحيدة المضيئة في سمائها،في ظل سيادة الإهمال والتهميش.

هذا وأكد مصدر مطلع في تصريح لمكناس بريس،أن ترميم المأثر التاريخية بمكناس،الذي تسهر على تنفيذه الجماعة الحضرية لمكناس،لا تراعى فيه أدنى المعايير التقنية الواجب اتخاذها قبل كل عملية ترميم.

كما أكد نفس المصدر أن عدة أسوار ومآثر تاريخية بمكناس،مهددة في أي وقت بالإنهيار،في حالة عدم إخضاغ عملية الترميم التي تخضع لها بين الفينة والأخرى الى منهجية علمية وتقنية،بعيدا عن العشوائية و"الديباناج"، يضيف نفس المتحدث.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-06-13 21:39:58

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك